أفضل 6 من شواطئ مسقط التي ننصح بزيارتها

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
 
تُعتبر مدينة مسقط انعكاس مثالي لعوامل الجذب والجمال العميقة، ومن أهم مدن السياحة في عمان الهامة، فمنها التاريخية الأثرية، ومنها الحديثة، وأجملها الطبيعية.

وتقع المدينة على سواحل خليج عمان الذي تُحيط به الجبال الشاهقة والصحراء الخلّابة، كما ويعود تاريخها إلى العصور القديمة والوسطى.

وتمتزج معالم المدينة، التي حافظت على هويتها رغم تعاقب العصور، ما بين مراكز التبضع الراقية، والأسواق الشعبية، والحصون والقلاع الأثرية.

وتعرف المدينة بخدماتها ومرافقها التي تُلبي احتياجات كافة أنواع زوّارها، كما وتعرف سُكان البلاد بكرم وحسن الضيافة العربية الأصيلة المُتوارثة.

ومن بين ما حظيت به المدينة بشكلٍ خاص، والبلاد عامةً، شواطئ مسقط المُتنوعة، فمنها الرملية والصخرية الطبيعية، ومنها الخرسانية المُدهشة.

تتميز مدينة مسقط بمجموعة كبيرة من أفضل وأرقى الفنادق العالمية والمحلية، والتي جمعناها لكم في دليلنا الشامل أفضل فنادق مسقط .. اقرأ المزيد

Beaches-in-Muscat-0.jpg


أفضل شواطئ مسقط تشتهر سلطنة عمان بروعة سواحلها الخلّابة، حيث يقع خليجها في الجزء الشمال الشرقي لبحر العرب، وعند مصب الخليج العربي تحديدًا.

وتُعتبر العاصمة من أهم مدن السلطنة الساحلية، وسنقدم لكم في سطورنا القليلة التالية بعض أفضل شواطئ مسقط التي تستحق الزيارة.

يقع شاطئ الموج العام ضمن منطقة الموج في العذيبة، وهو من الشواطئ الآمنة والنظيفة المُناسبة للعائلات التي لديها أطفال صغار، ويتضمن الشاطئ حديقة عامة وأخرى خاصة تحتوي على كل الخدمات اللازمة للزوّار، وتتفاوت مياه شاطئ الموج، الذي يعتبر من أفضل شواطئ مسقط الخلابة، ما بين الضحلة والعميقة، ويتضمن نادي للقوارب وأنواع الرياضات المائية .. اقرأ المزيد

Beaches-in-Muscat-1.jpg

شاطئ البستان يقع شاطئ البستان على بُعد بضعة كيلومترات شرقي العاصمة مسقط، وهو شاطئ رملي مرصوف بالحصى، ويبلغ طول حوالي 3 كيلومترات.

ويُعتبر الشاطئ ملاذًا بعيدًا عن صخب المدينة، وهو مُناسب لممارسة كافة الأنشطة والرياضات المائية، وبشكلٍ خاص رياضتيّ السباحة وصيد الأسماك.

ويُمكن لمُحبي التصوير من الزوّار الاستمتاع بهوايتهم في التقاط بعض الصور التذكارية لصيادي قرية البستان القريبة، حيث قوارب الصيد الصغيرة وشبكات الصيد التقليدية.

Beaches-in-Muscat-2.jpg



شاطئ القرم يُعتبر شاطئ القرم من شواطئ مسقط الراقية التي توجد على الساحل الشمالي، وهو جزء من المنطقة الدبلوماسية السكنية في مسقط.

ويتميز الشاطئ بمياهه الفيروزية ورماله الذهبية، ويُحيط به بعض أفخم فنادق المدينة، فضلًا عن المطاعم والمقاهي الفاخرة، ودار الأوبرا الملكية.

ويحظى شاطئ القرم بشعبية كبيرة بين زوّار المدينة لما ينظمه من أنشطة برية وبحرية، مثل رحلات السكوتر العائلية، والتزلج على الماء وغيرها.

Beaches-in-Muscat-3.jpg



شاطئ قنتب يقع شاطئ قنتب التابع لقرية قنتب على بُعد 15 كيلومتر من مركز مدينة مسقط، ويُوفر للزوّار متعة مُشاهدة الأبنية العمانية والحرف اليدوية الفريدة.

ويُحيط بالشاطئ بعض الجبال التي تمنح قممها متعة التقاط صور لمشاهد بانورامية مذهلة للقرية والبحر، وبشكلٍ خاص عند الشروق والغروب.

ويتميز الشاطئ بمياهه الضحلة المُناسبة للسباحة في المناطق الرملية الخاصة بالنزهات العائلية، وبمياهه العميقة قرب الصخور، والمناسبة لمُحبي صيد الأسماك.

Beaches-in-Muscat-4.jpg



شاطئ كلبوه يقع هذا الشاطئ بالقرب من حديقة كلبوه في منطقة مطرح الشهيرة، وهو أحد أهم شواطئ مسقط للسباحة، وتُوفر دروس سباحة مجانية.

ويتمتع الشاطئ بإطلالة مذهلة على طبيعة المنطقة الخضراء والجبلية، إلى جانب جمال مياهه الفيروزية، ومساحاته الشاسعة الرملية المُناسبة للنزهات العائلية.

كما يتمتع الشاطئ بحجاره وأصدافة المُلونة، وبأماكن مُناسبة لممارسي صيد الأسماك، إلى جانب بعض الرياضات المائية الأخرى، كالتزلج على المياه.

Beaches-in-Muscat-5.jpg



شاطئ يتي يُعتبر شاطئ يتي أحد أكثر الجواهر الطبيعية المُخبأة في سلطنة عُمان، حيث إنه من شواطئ مسقط المثالية للنُزهات ولمُحبى التخييم.

ويُحيط بالشاطئ حواف صخرية وجبال مذهلة، مما يجعله من أفضل الأماكن للعزلة والاسترخاء، ويزوره الكثير من السُيّاح بقصد التقاط الصور.

وتتميز مياه شاطئ يتي مُتعددة الأعماق بلونها الأزرق الفيروزي الواضح، ورماله الذهبية المحاطة بالمنحدرات الصخرية، وهو مُناسب للسباحة وركوب الأمواج.

Beaches-in-Muscat-6.jpg



مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط: أفضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها اهم 5 اماكن سياحية في مسقط أفضل 3 مطاعم في مسقط  
 
أعلى