آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
السلام عليكم اول مشاركة واستفسار للخبراء           »          السياحه في العالم           »          رحلتى الى تركيا بالصور           »          صور تركيا ، احلى صور السياحه ، صور سياحيه في تركيا           »          الرؤية الواضحة والرؤية غير الواضحة بالحياة           »          عمر بن عبد العزيز النموذج الاقتصادى           »          ابي افضل الاماكل في تركيا استفسارات           »          طلب جدول رحله في تركيا           »          اكتوبر في تركيا           »          11 يوم فى تركيا _ برنامج رائع لمدة 11 يوم لمشاهدة معالم تركيا السياحيه


العودة   منتدى العرب المسافرون > المسافرون العرب الى الدول الاوروبية > المسافرون العرب تركيا

المسافرون العرب تركيا : العرب المسافرون تركيا , السياحة فى تركيا , الاماكن السياحية فى تركيا , السفر الى تركيا , صور تركيا ، فنادق تركيا

إضافة رد
قديم منذ /21-06-2012, 04:11 PM   #1 (permalink)

الصورة الرمزية zyad1000

 رقم العضوية : 254
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 23

افتراضي السياحة في تركيا - فنادق تركيا - الاماكن السياحية فى تركيا بالتفصيل Tourism in Turkey

السياحة في تركيا Tourism in Turkey

السياحة في تركيا - Tourism in Turkey

السياحة فى تركيا خاصة السياحة العائلية فى اسطنبول ومعرفة الاماكن السياحية فى اسطنبول تتطلب من رب الاسرة أن يكون حكيما فى اختيار الفنادق , اختيار خطوط الطيران , اختيار خط سير الرحلة فى تركيا , تركيا دولة حديثة و الاماكن السياحية فى تركيا كثيرة أيضا , يبقى تقسيم أيام الرحلة على أهم الاماكن السياحية فى تركيا هو ما يشغل بال المسافرون العرب تركيا , لكن الأمر بسيط ان شاء الله , فى هذا التقرير سنتعرف على كل شئ يخص السياحة فى تركيا , وللأمانة فهذا التقرير منقول من أخ عزيز على كافة المسافرون العرب لتقاريره الكثيرة عن الدول التى سافر اليها ومن ضمنها تركيا ..

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

أولا الطيران الى تركيا

يمكن السفر من والى استانبول بواسطة العديد من شركات الطيران ، و من المملكة العربية السعودية لا يوجد طيران مباشر إلا بواسطة الخطوط السعودية ، والتركية ؟ أما السعودية فغالبا ما يكون هناك توقف في جده أو المدينة وهذا للسافرين من الرياض. أما التركية فإنها تسير رحلات مباشرة إلى استانبول . وهذا ما دفعني إلى اختيار التركية.

هل الطيران التركي مناسب

من خلال تجربتي الأولى مع الطيران التركي يمكن القول أنه يمكن تقييم اى طيران من عدة وجوه منها ، نوعية الطائرات ، مستوى الخدمة الجوية ، ومستوى الخدمة الأرضية في المطار .

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وبناء على هذا التصنيف فأنه يمكن القول ان مستوى الخدمة الجوية لا باس به إلا أن هناك بعض الملاحظات التي تقتضى منى الأمانة أن أوردها ليعلمها الآخرون.
1- من الرياض إلى استانبول لا مشكلات .
2- نوعية الطائرات بيونج 737 وهي صغيرة بحيث أن لا فرق يذكر بين درجة الضيافة والدرجات الأخرى.
مقاعد الطائرة من الجلد الجيد اى أنها مريحة نوعا ما.
تقدم وجبة واحدة أثناء الرحلة .
3- مستوى الخدمة جيد.
من استانبول إلى الرياض يتغير الوضع
4- التكييف بعد ساعة من الإقلاع تحول إلى هواء فقط بدون برودة .
5- مستوى الإقلاع والهبوط جيد وكذلك الطيران رائع لا تشعر باى مشكلات كذلك مستوى الخدمة كان ممتاز ولا تتردد المضيفات أمانه عن تقديم اى خدمه تطلبها بل أن المضيفات احضرن لأطفالي بطانيات دون أن نطلبها منهن .
6- نظراً للطريقة السيئة في إجلاس الركاب فقد كان بعض الركاب من غير أفراد العائلة يجلسون في الكراسي ذاتها وقد كان بعضهم يكثر من طلب المشروب مما يضايق الركاب الذين بجانبه وقد رزقني الله بأحد هؤلاء حيث كان لا ينتهي من شرب كأس إلا ويطلب الآخر وكأنه يريد أن يتزود للأيام القادمة رغم انه كان أمانة لطيفا في تعامله إلا انه ضايقني برائحته.

مستوى الخدمة الأرضية فى مطار اسطنبول - تركيا

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

6- مستوى التحدث بالانجليزية في المطار ممتاز فمعظم العاملين حتى الذين يحملون الحقائب يتحدثون الانجليزية أو القليل من العربية.
7- مستوى الخدمة الأرضية إذا كان هناك عبارة أكثر من سيئة فانه يمكن استخدامها حيث تبدأ الخدمة السيئة من كاونتر قص البوردنق باس حيث تجلس الموظفة قرابة نصف ساعة وهي تعك في قراءة الأسماء ومطابقة الجوازات واشتراط حضور كل أفراد العائلة إلى كاونتر قص التذاكر حتى تشاهدهم وتحملنا كل هذا إلا أن الطامة الكبرى حصلت حينما ناولتني كروت صعود الطائرة فلاحظت أن مقاعدنا متفرقة ولا اعرف ما الحكمة من ذلك رغم اننى حضرت ثلاث ساعات قبل الإقلاع، وبعد مجادلات مع الموظفة التي كانت لطيفة حقا ، في تعاملها إلا انه ربما يكون لديها أوامر لا تحب الإفصاح عنها ا أجلست كل فردين من العائلة مع بعض وطعمتهم بشخص غريب. وحصل هذا الأمر مع كافة الركاب ( العرب خاصة ) حتى أن هناك زوج وعروسه جلس كل واحد منهما في مقعد مغاير وبعد أن وصل الأمر للما نجر أجلسوهم مع بعض وحطوا بينهما شخص ثالث في الوسط وجن جنون الرجل ولكنه حل الأمر في الطيارة بان اجلس الغريب عند الشباك . أيضا عائلة أخري معهم طفلين أجلسوا الطفلان لوحدهما بينما والأب والأم جلسا في مقعد آخر وقد حلا الأمر بأن كل من الأبوين اخذ معه احد الأطفال . ما الحكمة من ذلك لا اعرف.؟

مراقبة شاشات المطار فى مطار اسطنبول :

أنهيت إجراءات سفري مبكرا وكان مطبوعا على كرت صعود الطائرة رقم البوابة ( 305) وذهبنا إلى تلك البوابة بعد مرورنا بالعديد من نقاط التفتيش وعند وصولنا إلى الصالة الخاصة بالمغادرة لتلك البوابة كان هناك لوحة اليكترونية مكتوب فيها رقم الرحلة ووجهتها الرياض ورقم البوابة ووقت صعود الطائرة وبقينا هنا ما يزيد على ساعة ولكن فجأة طفت اللوحة وبقينا على تلك الحال قرابة نصف ساعة ولم ندرى إلا بأحد الشباب السعوديين مقبلاً علينا يركض وقال لي هل أنت مسافر للرياض قلت نعم قال ترى البوابة تغيرت إلى 201 ولم يبقى عن الإقلاع سوى 20 دقيقة

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

المشكلة الصالة ممتلئة ولم يشعر هم اى شخص بتغيير البوابة ولم يعلنوا عن الطائرة وفجأة قام الركاب يتسابقون باتجاه البوابة الجديدة التي كانت بعيده جدا، وقد كان بينهم الكثير من الغوائل والأطفال ، وكبار السن وحينما وصلنا خضعنا للتفتيش مرة أخرى ووجدنا أن الجميع بكل برود لم يعتذروا للركاب أو حتى يقوموا بالإعلان عن تغيير البوابة وقد نبهتهم إلى ذلك وأخبرتهم أن بعض الركاب لم يعلم ربما عن تغيير البوابة وكانوا يردون اوكيه نو بربلم ولكن حتى وقت صعودنا للطائرة لم اسمع إعلان عن تغيير البوابة ولا حتى عن موعد إقلاعها ، بالرغم انه كان هناك طائرة ستقلع في الموعد ذاته إلى ....... وكانوا بمعدل كل خمس دقائق يعلنون عنها أما طائرة الرياض فعلى البركة . ولا اعرف فيما لو لم يخبرنا ذلك الشاب الشهم ما ذا كانت ستكون الأمور, ولهذا تنبهوا لهذه النقطة وراقبوا الشاشات باستمرار تحسبا لأي تغيير.

ثانيا الوصول إلى استانبول - تركيا

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

بعد هبوط الطائرة فى اسطنبول يسير الركاب في سرادق طويل ينتهي بهم في قاعة كبيرة حيث يتطلب منهم الحصول على الفيزا ( هذا الأمر مؤقت ولا اعلم هل سيستمر أم سيلغى ) وهنا يقترح أن ينقسم أفراد العائلة إلى فسيمن حيث يذهب رب العائلة إلى كاونتر الفيزا بينما احد أفراد العائلة يمسك سرا في تحتيم الجوازات . و إذا مثلاً حصل أن وصل دور الواقف في الجوازات قبل وصول الأب فكلما عليه أن يقدم الذي خلفه وهكذا يتصل الأب إليه. ويستغرق الحصول على الفيزا قرابة نصف دقيقة حيث يضع الموظف طابع في كل جواز ويختمه مقابل 20 دولار امريكى .

الســــكن و الفنادق فى تركيا

عندما تقرر الذهاب إلى تركيا و بعد شراء تذاكر السفر وتحديد الوجهات والمدن السياحية التي ستزورها في تركيا يقترح حجز السكن أما بواسطة احدي الوكالات السياحية المحلية أو الوكالات السياحية التركية. ولا ينصح مطلقا التوجه إلى هناك سواء كان ذلك جوا أو برا دون حجز السكن بواسطة وكالات سياحية لأن أسعار الفنادق غالبا تكون غالية جدا إذا ما تم حجزها بصفة شخصية ورخيصة نسبيا إلى اقل من النصف أحيانا إذا ما تم حجزها بواسطة وكالات سياحية. فيقترح لمن يقرر السفر أن يحدد المدن التي سيزورها أو التي سوف ينام بها أو يبقى فيها أثناء طريقه إلى وجهته في تركيا إذا كان مسافرا بالسيارة ومن ثم يقوم بحجز الفنادق في تلك المدن بواسطة إحدى الوكالات السياحية

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وإذا ما حصلا أن تأخر في الوصول في الوقت المحدد للحجز فكل ماعليه هو الاتصال بوكالته السياحية التي تساعده في تغيير الحجز ليتوافق مع وقت وصوله . كما أن بعض الوكالات السياحية التركية غالبا لا يأخذون مستحقاتهم المالية مقدما وإنما بعد مغادرة السائح للفندق يتم تحصيل مستحقاتهم المالية وفي هذا نوع من المرونة حيث أن السائح له الخيار في تغيير الفندق إذا لم يعجبه إلى فندق آخر طالما انه لم يدفع مقدما وهذا بعكس التعامل مع الوكالات المحلية التي تشترط الدفع مقدما وهذا فيه نوع من الالتزام للطرفين حيث لا يحق للسائح تغير الفندق إلا أنه في الوقت ذاته يرتاح من التفكير بمشكلة السكن ويرتب أموره مبكرا . ومن خلال تجربتي مع الوكالات السياحية التركية وجدت أنهم يحاولون تقديم عروضا رخيصة جدا مقارنة بالأسعار الفعلية للفنادق كما أن بعضهم لديهم صلاحيات كبيرة في الكثير من الفنادق حيث يستطيعون تدبير السكن في وقت قياسي وبأسعار معقولة مقارنة بأسعار السوق. إلا أنه في الوقت ذاته لاحظت أن بعض المكاتب السياحية لديهم ارتباطات مع فنادق بعينها

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

ويحاولون إجبار الشخص على السكن بها ، فإذا لم يعجبك الفندق ورأيت الوكالة يصرون عليه ويذمون الفنادق الأخرى فيقترح تغيير الوكالة مع آخري تتعامل مع الفندق الذي ترغبه ، ويمكن سؤال موظفي الفندق عن الوكالات التي تتعامل معهم .

الإكراميات في فنادق تركيا وخاصة فنادق اسطنبول( بقشيش )

بالرغم من موظفي الفندق غالبا لا يطلبون بشكل مباشر اى نوع من الإكرامية الإ اننى لاحظت أن الشخص الذي يكرمهم بأي مبلغ ولو زهيد عند قدومه فإنهم يعطونه اهتماما خاصا ويعاملون معاملة راقية . ومع أن البعض ضد هذا المبدأ إلا أن هذا كاد أن يكون عرفا عالميا.

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

فمن أراد أن يحصل على خدمة مميزه فليرش بعض الليرات على موظفي الفندق أثناء وصوله بمعدل خمس ليرات مثلاً على الموظفين وسيرى كيف تجاب كل طلباته. ويتغاضى عن كل سيئاته . أما إذا كان الشخص نظاميا فسوف يتم التعامل معه رسميا فلا يساء إليه ولكن لا تجاب كل طلباته فإذا طلب تغيير الغرفة فسوف يماطلونه حتى وقت خروجه بحجة لا يوجد شاغر ، وهكذا .

ثانيا السكن في فندق أو شقه في اسطنبول

من الأسئلة التي غالبا ما تشغل ذهن السائح وخاصة من لديه عائلة أيهما أفضل السكن في شقة أم فندق ؟
ومن خلال ملاحظاتي و اطلاعي على الوضع العام هناك فإنني لا أفضل السكن في الشقق لأصحاب العوائل وخاصة في استانبول

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وذلك للحيثيات التالية :
1- مستوى الأمن متدن جدا ولا يمكن للشخص أن يأمن على ماله وعياله في الشقق، بالرغم من أن الكثير من السماسرة يؤكدون أنها أمنة وجيده ولكن من خلال حديثي مع بعض الصادقين منهم اخبروني بعكس ذلك. هذا بالإضافة إلى أن القنصلية السعودية لا تنصح بالسكن في الشقق في استانبول.
2- الكثير من الشقق لا يوجد بها تكييف وهذه ربما مشكلة وخاصة أن الجو في بعض الأحيان يتسم بالحرارة
3- تفتقر بعض الشقق إلى النظافة ومستواها اقل من المطلوب لمن يرغب أن يعيش في بيئة سكنية راقية.
4- هناك الكثير من المشكلات في قضايا العقود والتأمين ربما يجهلها بعض السائحين ولذا يقترح عدم إبرام العقود الشخصية مع أصحاب الشقق مباشرة وإنما مع الوكالات السياحية لتلافى هذه المشكلة.
5- تتركز معظم الشقق السكنية في منطقة ترابيا باستانبول وهي منطقة جميلة جدا إلا أن ما يجهله البعض أن هذه المنطقة هي منطقة تفريغ الصرف الصحي ( اعز الله الجميع ) لمدينة استانبول .
6- لا يوجد في استانبول شقق فندقية وان وجدت فإنها في مناطق غير مناسبة بل أنها غير مشهورة لدى وكالات السياحة ولا يسوقونها .
7- تحتكر بعض وكالات السياحة الشقق السكنية وبالتالي يتلاعبون بالأسعار و السوق حسب ما يريدون.

المنطقة المناسبة للسكن العائلي في اسطنبول - تركيا

لعله من الشائع لدى معظم الناس الذهاب إلى وسط مدينة اسطنبول أو عند زيارة اى مدينة وذلك لكون السائح العربي يشعر أن وسط المدينة هو الأفضل وهو المكتمل الخدمات ، إلا أن هذه النظرية ربما لا تكون مناسبة في كل الأوقات فوسط مدينة استانبول أو ما يعرف بـ تقسيم ( تكسيم ) يعد من وجهة نظري مكان غير مناسب للسكن العائلي حيث انه شديد الازدحام قليل الخضار وكثير الخطورة . ولا يوجد به ما يغرى على السكن فلا مناظر جميلة ولا بيئة صحية وهو مثل وسط أي مدينة قديم المباني كثير الازدحام، وملتقى كافة الفئات والأجناس. ولمن يعرف الرياض فتكسيم هي أشبه بمنطقة ( البطحا ) يوم الجمعة حينما تغص بالعمال أما من حيث الشكل فإن شارع الاستقلال شبيهة بشارع الثميرى في الرياض إلا انه اكبر بكثير من حيث الحجم .

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وقد اشتهرت منطقة تقسيم بعمليات النصب والسرقة حيث تعد من اخطر مناطق استانبول. ولقد تعرضت شخصيا لعملية نشل بسيطة حيث كنت اعرف بالضبط أن تقسيم منطقة غير آمنة ولكن أ حببت التعرف عليها ولهذا تركت جميع اوراقى ونقودي في الفندق وذهبت إلى هناك ولم يكن في جيبي سوى أربعين دولار قمت بصرفها من احد محلات الصرافة هناك لكي استخدمها في شراء بعض الاحتياجات وادفع منها أجرة التاكسي ، وكان معي كل أفراد عائلتي ، ووضعت النقود في الجيب العلوي للقميص ودخلت مع الناس إلى السوق وحينما احتجت النقود لم أجدها ولا اعرف إلى الآن كيف أخذت منى ومتى رغم حرصي الشديد وتيقضى الدائم واحاطتى بكل إفراد عائلتي . وقد علق على ابني عمر قائلاً : تعرف لبش سميت( تكسيم ) فأجبته بالنفي فقال لأنها تقسم المال فتأخذ من هذا وتعطيه لذاك.

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وقد قصصت ما حصل لي للقنصل السعودي فقال احمد ربك فبالأمس تعرض احد المواطنين لنشل أربعين ألف مع جوازاته، وتذاكره. وهناك قصص كثيرة تحذر من هذه المنطقة. إلا أن ذلك كان المرة الوحيدة التي تعرضت فيها للسرقة فقد ذهبت إلى هناك مرتين بعد ذلك ولم أتعرض لأي أذى رغم اننى مشيت شارع الاستقلال من أوله إلى آخره ، ودخلت في الكثير من متاجره . فالسرقة ربما تخضع لظروف معينة ولكن يجب الحذر واليقضه.

وإضافة إلى ما سبق فأن معظم فنادقها غرفها صغيرة الحجم وخاصة فنادق الأربعة نجوم فاقل ، وعليه فإني لا انصح بالسكن في هذه المنطقة وإنما اقترح السكن بعيدا عنها ومن المناطق المناسبة في استانبول التي أرى أنها مناسبة للسكن العائلي
1- منطقة ( Bakir Koy) أو منطقة ( Atakoy ) وكذلك منطقة المطار كما يسميها البعض و تشتمل على بعض الفنادق منها الكرارون بلازا ، وهولدي ان ، وعادل هوتيل ، وبولات

Hotel Polat Renaissance
Crowne Plaza Istanbul
Hotel Holiday Inn Marina
Hotel Adela

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وتتميز هذه المنطقة بان فنادقها على الكورنيش ، و يوجد بجوار الكرارون بلازا والهولدي ان مولين كبيرين هما قلاريا مول ، وكرسول ، إضافة إلى شارع استانبول التجاري الذي يفوق شارع الاستقلال وأجمل منه ، إضافة إلى ان المنطقة تعد من المناطق الراقية ، والساكن في فندق الكرارون بلازا ، أو الهولندي ان لا يحتاج استخدام السيارة بل يقضى كافة احتياجاته مشيا على الأقدام حيث يستطيع الذهاب إلى قلاريا مول ، أو كرسول مول مشياً ، وكذلك شارع استانبول حيث ان كرسول مول يقع في ذلك الشارع . كما أنها منطقة آمنة وهادئة وجميلة وهي قريبة من المطار حيث لا تبعد عنه سوى ثمانية كيلو مترات ولهذا تقوم معظم فنادق هذه المنطقة بتقديم خدمة مجانية لنزلائها بإيصالهم واستقبالهم من المطار إضافة إلى أنها تقدم خدمة ( الشتل ) حيث هناك رحلات منتظمة مجانية بمعدل كل ساعة تقريبا من تلك الفنادق إلى منطقة تكسيم والسلطان احمد والعكس ولكن يحتاج من يرغب الاستفادة من تلك الخدمة التسجيل مبكرا والحجز في اتوبيس الفندق للذهاب والعودة .

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

وتجدر الإشارة إلى ان فندقي الكرارون والهولدي أن يشتركان في كافة الخدمات مثل المسبح والحدائق وكاف الخدمات الأخرى بحيث ان الساكن في اى من الفندقين يستطيع استخدام خدمات الفندق الآخر. ولعل العيب الوحيد لساكني الهولدى ان المسبح بعيد عليهم حيث يحتاجون إلى قطع الحديقة الكبيرة التي تفصل بين الفندقين للوصول اى إلى المسبح والخدمات الأخرى التي تتركز في الكرارون بلازا. وإضافة إلى ما سبق فإن هذين الفندقين يتصفان بكبر حجم الغرف كما ان الهولدي أن إضافة إلى كبر حجم الغرف فيوجد به بلكونات ذات إطلاله رائعة على البحر أو الحديقة.

السياحة تركيا فنادق تركيا الاماكن

أما من يحب منطقة وسط المدينة فإن منطقة السلطان احمد أو كما ينطقونها ( Sultanahmet) حيث يحرفون الدال إلى تاء فينطق احمد احمت . تعد منطقة مناسبة وهي أرقى من تكسيم وأجمل واهدأ وبها العديد من المواقع السياحية حيث يوجد بها المساجد التاريخية ، والمتاحف ، والأسواق والبازارات الكبيرة ، وكذلك بها ميادين جميلة وحدائق ومقاهي بالإضافة إلى ان معظم الرحلات البحرية للبسفور ، وجزر الأميرات وغيرها تنطلق من ميناء هذه المنطقة وبهذا فهي مكانا استراتيجيا لمن يحب السكن في منطقة وسط المدينة ، فهي تجمع بين توسط الموقع وجمال المنظر. ولهذا تعد من المناطق التي يفضلها السواح الغربيون بشكل خاص .

وهذا رابط للفنادق بكافة فئاتها في هذه المنطقة من استانبول " منطقة السلطان احمد "
وهذا رابط يوضح موقع كل منطقة من استانبول وبعدها وقربها من وسط المدينة والبحر " فنادق استنبول وفقاً للمنطقة "
وهذا رابط يوضح معظم فنادق اسطنبول كلما عليك هو اختيار المنطقة ، ودرجة الفندق داخل استانبول ثم تظهر لك كافة الفنادق الموجودة في تلك المنطقة " فنادق اسطنبول "

منقول


مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
قديم منذ /21-06-2012, 04:17 PM   #2 (permalink)

الصورة الرمزية zyad1000

 رقم العضوية : 254
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 23

افتراضي الأماكن السياحية في اسطنبول - تركيا

الأماكن السياحية في استانبول
تركيا الصغرى ( miniaturk )



تركيا الصغيرة هي عبارة عن حديقة صغيرة تشتمل على مجسمات لكل المعالم الرئيسة في تركيا ويتم الدخول لها بعد دفع رسوم مقدارها خمس ليرات للشخص. ولديهم جهاز لبرمجة الكروت حيث يمغنط الكرت وفقا للغة الزائر ومنها العربية . ويقع عند كل معلم جهاز يمرر فيه الزائر الكرت الذي يحمله فيبدأ الجهاز بالحديث عن ذلك المعلم باللغة الممغنطه على الكرت حيث يذكر كافة المعلومات التاريخية والثقافية الخاصة بذلك المعلم وهكذا.... تستغرق الجولة في هذه الحديقة قرابة ساعتين إلى ثلاث ساعات. وبعد انتهاء الجولة يستطيع الزائر الاستراحة في المقهى الذي يقع في الحديقة ويطل على احد الخلجان البحرية أو التسوق في محل بيع التحف الملحق بالحديقة وهو ارخص مكان لشراء التحف في استانبول حيث انه مملوك للبلدية

المدينة الترفيهية تعطيليا ( Tatilya )



مدينة تعطليا فى تركيا هي مدينة العاب صغيرة الحجم في حجم العاب الحكير الواقعة على الدائري الشرقي في الرياض. إلا أنها تمتاز بكونها مغلقة ومكيفة الهواء ومستغلة استغلالا جيدا من حيث المساحة حيث تقع الألعاب في الدور الأرضي بينما استغلت الأدوار العليا للمقاهي والمطاعم . ويوجد بها العديد من الألعاب منها القطار السر يع، والشواية، والعديد من الألعاب الخاصة بكافة الأعمار. كما يوجد بها بعض الشلالات المائية الصناعية والمقاهي الجميلة.
رسوم الدخول للمدينة يبلغ خمسة عشر ليرة للفرد سواء الواحد مع خمسة العاب . أو خمسة وعشرين ليرة للفرد الواحد مع عشرة العاب. والتذاكر صالحة ليوم واحد فقط ولذا يقترح إذا قرر الشخص الخروج وبقى معه بعض الوحدات في الكروت التي معه فمن المقترح إهدائها إلى اى شخص لا زال في المدينة لكي يستفيد منها . والكروت عبارة عن كرت ممغنط يمكن تمريره على جهاز موجود في المدينة لمعرفة كم المتبقي في الكرت حيث ان كل لعبة تستهلك ثلاث ليرات أو كما يسمونها ثلاث وحدات

رابط لمدينة الألعاب

مدينة الألعاب المائية فى اسطنبول



وهي مدينة العاب مائية تحتوى على العديد من الألعاب المائية والزلاجات وغيرها وهي مدينة متوسطة الحجم ، ولم يتسنى لي دخولها وإنما شاهدتها من بعيد

المساجد فى تركيا ( camii)

تعد الجوامع في استانبول من ابرز المزارات السياحية حيث تتصف بجمال العمارة وروعة التصميم ويسمى الجامع باللغة التركية جامع ويكتب ( camii ) حيث أن حرف السي يلفظ جيم في اللغة التركية . ومن ابرز الجوامع في اسطنبول

جامع السلطان أحمد فى اسطنبول - المسجد الأزرق
sultan ahmet camii - the blue mosque



مسجد السلطان أحمد هو من أجمل المساجد والجوامع الإسلامية ويمكن الدخول لهذا الجامع مجانا اى انه لا يوجد رسوم للدخول وأيضا لا يمنع التصوير . إلا انه يوجد عند مدخل الجامع احد المتطوعين الذي يقوم بجمع التبرعات المالية لمن يرغب في التبرع للجامع. كما يشترط على كافة الزوار فسخ أحذيتهم ، ويشترط على كافة النساء تغطية رؤوسهن ومن تحضر وليس معها غطاء للرأس تعطي واحدا قبل السماح لها بالدخول.

جامع السليمانية - Suleymaniye Camii



ويعد من اكبر الجوامع في استانبول حيث تم بناؤه عام 1557م حيث أمر ببنائه السلطان سليمان . ويقع الجامع على قمة هضبة مطلة على استانبول ولهذا يمكن مشاهدة الجامع من مواقع عدة في مدينة استانبول.

جامع ايا صوفيا ( Ayasofya Camii )



وقد كان من اكبر الكنائس إلى أن حول إلى جامع بعد الفتح الإسلامي للقسطنطينية. وهو تحفة معمارية رائعة يقع حاليا مقابل مسجد السلطان احمد ويتطلب الدخول له دفع رسوما مقدارها 15 ليرة للشخص وذلك بخلاف بقية الجوامع الأخرى.

ومن وجهة نظري أن من يشاهد هذه الجوامع الثلاثة فأنه لا يحتاج إلى رؤية البقية لأنها لا تختلف من حيث التصميم المعماري أو النقوش والزخرفة الداخلية ولكن من باب العلم بالشيء فإن هناك مجموعة من الجوامع في استانبول لا تقل روعة عن الجوامع السابقة ومن أبرزها.

1- جامع الفاتح ( Fatih Cami )



2- جامع السلطان أيوب ( Eyup sultan Camii )



3- جامع المجيدية (Ortaköy Camii Mecidiye )



  رد مع اقتباس
قديم منذ /21-06-2012, 04:24 PM   #3 (permalink)

الصورة الرمزية zyad1000

 رقم العضوية : 254
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 23

افتراضي المتاحف فى تركيا , السياحة في تركيا Tourism in Turkey

المتاحف فى تركيا - اسطنبول

تشتمل اسطنبول على مجموعة كبيرة من المتاحف من أبرزها :

قصر السلاطين
( Topkapi Palace Topkapi Sarayi )


ويعد هذا المتحف من أفضل المتاحف التي يوصى بزيارتها ، وهو قريب جدا من ايا صوفيا ، وجامع السلطان احمد بحيث يمكن زيارتهم جميعا في مرة واحدة والتنقل من أحدهم إلى الآخر مشيا على الأقدام ، ويجب التنبه أن هذا المتحف يقفل أبوابه أمام الزوار يوم الثلاثاء ، ويتطلب الدخول له دفع رسوما مقدارها 12 ليرة للشخص الواحد إذا أحب أن يشاهد فقط بعض أجنحة الفندق أما إذا أراد الزائر مشاهدة كافة أجنحة المتحف مثل قسم الحريم ، وقسم الكنوز وخلافه فإنه يحتاج إلى دفع رسوماً إضافية لكل منها ، ومن وجهة نظري أن السواح العرب لا يحتاجون مشاهدة قسم الحريم ولا الكنوز وكل ما يحتاجون هو مشاهدة الجناح الخاص بما يسمونه( قسم الرسول صلى الله عليه وسلم ) وفي هذا القسم يمكن للزائر مشاهدة بعض السيوف التي يزعمون أنها سيوف الصحابة رضي الله عنهم مثل على ابن أبى طالب وجعفر الطيار ، وعمر بن الخطاب وأبى بكر وغيرهم . إضافة إلى سيف يزعمون انه سيف الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك بعض الشعر الذي يزعمون انه شعر الرسول. ويجب التنبيه أن كل هذه المحفوظات تقع في غرفة ضيقة شديدة الازدحام في اغلب الأحيان خفيفة الإضاءة مما يجعل الزائر يكاد يختنق فيفضل أن لا تدخل العائلة بكاملها وخاصة إذا كان معهم أطفال بل يفضل أن يدخلوا على شكل مجموعات صغيرة ويبقى بعض إفراد العائلة في الخارج مع الأطفال . وذا كان الأطفال في سن الوعي فيقترح إدخالهم في مجموعات صغيرة والشرح لهم عن محتويات القاعة

متاحف أخرى
2- قصر السلاطين دولما بهجه ( Dolmabahce Palace )



3- قصر بيلار بيه (Beylerbeyi palace )



4- فصر يلدز ( Yldiz Sarayi )



5- قصر الاخلامور ( Ihlamur Sarayi )


الأسواق التقليدية فى تركيا ( Bazaars )

تعد اسطنبول من أشهر المدن في العالم بكثرة بازاراتها وأسواقها التقليدية ، إلا أن هناك بعض الأسواق أو البازارات اكتسبت شهرة عالمية ومن أهم هذه البازارات ما يلي :

Kapali Carsi - Grand Bazaar



وهو سوق ضخم يبلغ عمره أكثر من 700 سنه كما يبلغ عدد متاجره أكثر من 4000 متجر ، ويعد احد ابرز المزارات السياحية في استانبول حيث ينصح بزيارته كل من زار استانبول . كما يعد قبلة الباحثين عن التحف الشرقية، والمصنوعات الجلدية، والخزف، والمشغولات ويعد مكانا مناسبا لشراء الهدايا. إلا انه تجدر الإشارة إلى انه غال بعض الشيء وان بعض معروضاته ربما يمكن شرائها من أماكن أخرى بأسعار اقل. ويعتمد البيع والشراء في هذا السوق على المكاسر فيجب الانتباه لهذا الأمر . و يقترح للعوائل أن لا تحضر معها الأطفال عند زيارة هذا السوق بقدر الإمكان لأن ليس فيه ما يمتعهم كما أنهم قد يتعرضون للتعب الشديد من كثرة المشي نظرا لكبر السوق ، وأيضا احتمالية الضياع ، هذا بالإضافة إلى أن معظم معروضات السوق من التحف القابلة للكسر. وبشكل عام إذا أردتم الاستمتاع بالتسوق في هذا السوق فيقترح ترك الأطفال في الفندق بقدر الإمكان. ويوجد بالسوق بعض المقاهي للاستراحة كما يوجد مكائن للسحب الدولي ، وكذلك أماكن تغيير عملة . وقد لا حظت أن محلات الصرافة في هذا السوق تعطي أفضل الأسعار وبزيادة تبلغ ثلاثة إلى أربع ليرات عن المحلات الأخرى خارج السوق.
ومن النصائح التي اقترحها على الزائرين لهذا السوق أن يشترى الشخص اى شيء يروق له ويعجبه ويرغب في شرائه فورا وعدم التأجيل لكي يرى ويقارن الأسعار لأنه في الغالب بمجرد أن يغادر المحل فربما يكون من المستحيل أن يعرف طريق العودة إليه بسهولة وذلك لكثرة الشوارع في السواق وتشابهها .

MISIR CARSISI السوق المصري فى اسطنبول



وهو سوق خاص بالتوابل والحلويات الشرقية ، وبالنسبة للسواح العرب فاننى أرى أن هذا السوق لا يوجد به الجديد بالنسبة لهم ، كما هو الحال بالنسبة للسواح الأجانب.

مراكز التسوق الحديثة فى تركيا ( Malls )
سوق akmerkez mall



ويعد من الأسواق الحديثة في استانبول إلا انه ليس الأكبر بالرغم من أنهم يرونه كبيرا إلا انه مقارنة بالأسواق المحلية يعد متوسط إلى صغير الحجم ، وابرز ما به مجمع المطاعم الذي يقع في الدور العلوي . ويوجد بهذا المجمع فندق للشقق المفروشة حيث يتم تأجير الشقق الفندقية الفاخرة بالعقد الشهري بواقع 500 دولار في اليوم لشقة غرفتين. ولا يؤجرون لمدد اقل من شهر. وهذا رابط للسوق

سوق جاليريا - اسطنبول Galleria Atakoy Shopping Mall


سوق جاليريا يعد من أقدم المولات في اسطنبول إلا انه لا زال يعد من أفضلها ، ويقع في منقطة باكر كوى وهو على بعد خطوات من فندق الكرارون بلازا ، و فندق الهولدى أن حيث أن سكان هذين الفندقين يذهبون له مشياً على الأقدام . ويوجد بهذا المجمع كافة الاحتياجات من مجمع مطاعم ، وصالات العاب البليا ردوا ، البولنق ، كما يوجد صالات سينما حديثه في الدور الأخير ، وأخرى في الدور الأرضي . كما يوجد به فرع لمقريوس (Migros) وهو سوبر مار كت مشهور في تركيا .

سوق كاروسيل - اسطنبول Carousel mall istanbul



سوق كاروسيل فى اسطنبول عبارة عن مول متوسط الحجم يتكون من ثلاثة ادوار تقريبا حيث يشتمل على مجمع مطاعم وبعض المتاجر إلا انه يعد اصغر من قلاريا ، وهو قريب جدا من فندق الكرارون بلازا ، والهولدي ان ويستطيع الساكن في هذين الفندقين الوصل له مشيا على الأقدام وذلك بالسير باتجاه الكورنيش حتى يصل إلى جسر المشاة ومن ثم يصعد الجسر ليعبر إلى الشارع الآخر ومن ثم يكون في بداية شارع استانبول التجاري (Istanbul Street ) وفي منتصف الشارع سيجد مجمع كرسول .

سوق مترو سيتى اسطنبول Metro City mall istanbul



سوق مترو سيتى احدث الأسواق في اسطنبول حيث افتتح عام 2003 ويقع في منطقة Levent . وهو بالقرب من القنصلية السعودية ، وقد صمم السوق على هيئة مترو إنفاق اى بشكل طولي ويقع تحته مباشرة محطة المترو وربما اكتسب اسمه من ذلك .

مول اوليفيوم اسطنبول Olivium mall istanbul



يسمى مول اوليفيوم شعبيا بـ ( الزيتونه ) وهو من احدث الأسواق في اسطننبول وابرز ما يشتهر به قاعات السينما الحديثة . ويقع بالقرب من منطقة باكر كوى حيث ان العابر للطريق الساحلي يشاهد لوحات المول على جانبي الطريق ، كما يمكن مشاهدة لوحته من الطريق أيضا وذلك لأنه يتربع على قمة هضبة عالية .

مول بروفيلو اسطنبول Profilo mall istanbul



مول بروفيلو فى اسطنبول من الأسواق الفخمة والجميلة ويقع في منطقة مجديى كيوى الراقية ( Mecidiyekoy ) ويعد بحق من أجمل الأسواق في استانبول كما يوجد به مجمع مطاعم غاية في الكبر حيث ينقسم إلى قسمين ويحتوى على أصناف متعددة من المطاعم الشرقية والغربية ، والفاست فود . كما يوجد به صالات ضخمة للسينما ، وملعب كبير للبولنق والباردو .

مول كابيتل اسطنبول Capitol mall istanbul



مول كابيتل في الجانب الأسيوي أو ما يعرف بمنطقة (Anatolian side ) ويعد أفضل وقت لزيارة السوق هو حين زيارة الجانب الأسيوي وزيارة تل العرائس وذلك لبعده عن الجانب الأوربي .

أسواق أخرى فى تركيا

إضافة إلى المولات السابقة فى تركيا هناك مجموعة من الأسواق المركزية الأخرى فى تركيا منها :

سوق ميجروس - كارفور اسطنبول Migros Mall - Carrefour



وهذان السوقان يقعان بالقرب من مدينة العاب تا تاليا أو كما يسميها البعض تعطيليا السابقة الذكر . ولهذا يقترح لمن أراد زيارة هذين السوقين ان يرتب ذلك أثناء زيارته لمدينة الألعاب حيث أنهما لا يبعدان عنها سوى مسافة قصيرة .

مول احتياجات الاطفال Children's World mall istanbul



سوق خاص باحتياجات الأطفال فى اسطنبول .

أماكن التسوق لشراء الاحتياجات الضرورية فى تركيا ( supermarket )



نظراً لغلاء المعيشة في اسطنبول فإنه من المناسب للأسرة شراء الكثير من احتياجاتها من السوبر ماركت وذلك لأنه ارخص بكثير من البقالات ، أو من المطاعم أو المحلات فعلى سبيل المثال لا الحصر علبة البيبسى في Migros
بخمسة وسبعين سنت اى اقل من ليرة . بينما في الخارج يصل سعرها في بعض المحلات أو المطاعم إلى ثلاث ليرات ونصف. و لذلك يقترح أيضا لمن معه عائلة ويأكل في المول ان يشترى الطعام من المول والمشروب الغازي أو العصير من السوبر ماركت . وبصفة عامة كافة الاحتياجات في السوبر ماركت ارخص بكثير من خارجها . ومن أشهر السوبر مار كت فى اسطنبول ما يلي :

سوبر ماركت مجروس - اسطنبول Migros supermarket istanbul



وهو من أفضل واكبر السوبر مار كت في اسطنبول و تركيا وله سلسلة من الفر وع ويعد الأرخص حيث ان أسعار البضائع فيه ارخص بكثير من البقالات أو المحلات الأخرى كما يوجد به معظم الاحتياجات اليومية ويقع في معظم المولات حيث يقع غالبا في القبو الخاص بكل مول أو الدور الأرضي . ويمنح لعملائه كرتا خاصا مجانا يستطيع حامله الحصول على تخفيضات في الأسعار ولا يحتاج للحصول علي الكرت سوى تعبئة نموذج خاص بالسوق ومن ثم الحصول على البطاقة في الحال والتي بموجبها يحصل الشخص على تخفيضات عديدة . ولكن لا اعرف هل يمنح السواح ذلك الكرت أم انه خاص بالمواطنين لإنى لم أجرب طلب الحصول عليه.

السوبر ما ركت الأخرى: وإضافة إلى مقروس هناك العديد من أسماء السوبر ماركت الأخرى من أشهرها مايلى:

Gima
Macro
Tansaş
Metro
Şok Markets
Carrefour

الشوارع التجارية فى تركيا
street market istanbul



تنتشر في استانبول أسواق الشوارع بكثرة حيث تكاد في كل شارع سوقا أينما هذبت وحيثما اتجهت وذلك لأن استانبول مدينة كبيرة وسكانها يفوقون الستة عشر مليون بينما يري آخرون يصلون إلى العشرين مليونا. وبصفة عامة هناك بعض أسواق الشوارع ذات شهرة عالمية ومنها :

شار ع الاستقلال - istiklal caddesi istanbul



وهو من أشهر الشوارع التجارية في استانبول ويقع في منطقة تقسيم حيث يؤمه السياح من مل مكان للتبضع أو الفرجة على محلاته ، و المقاهي المنتشرة على جنباته . وهو يعد رخيصا نوعا ما مقارنة بالأماكن الأخرى لا من حيث المشتريات ولا من حيث المطاعم والأكل. إلا انه شديد الزحام في معظم الأحيان. كما انه لا يصلح مطلقا للعائلات في المساء .

شارع بغداد ( Bagdat Caddesi istanbul )



وهو ماثل لشارع الاستقلال حيث بمثابة شارع الاستقلال الأسيوي حيث يقع في الجانب الأسيوي أو الأناضولي ويشتهر بمحلاته والماركات العالمية إضافة إلى متاجره الفاخرة ومطاعمه ومقاهيية .

شارع استانبول باكر كوى ( Istanbul street Bakırköy )



وهو شارع تجارى كبير وجميل ويتفرع عنه مجموعة من الشوارع التجارية ، وبه العديد من المولات الصغيرة كما يوجد به كافة الاحتياجات من مقاهي ومطاعم ، ومحلات انترنت ويقع بالقرب من فندق الكروان بلازا والهولدي ان .


  رد مع اقتباس
قديم منذ /21-06-2012, 04:27 PM   #4 (permalink)

الصورة الرمزية zyad1000

 رقم العضوية : 254
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 23

افتراضي الحدائق والمنتزهات والمطلات الجبلية فى تركيا , السياحة في تركيا Tourism in Turkey

الحدائق والمنتزهات والمطلات الجبلية فى تركيا

تل العرائس(Camlica Hil)

وهو عبارة عن قمة جبل يطل على استانبول ويستطيع الزائر مشاهدة معظم أجزاء استانبول بشقيه الأسيوي ، والأوربي . ويوجد بالمطل مجموعة من المقاهي ، وبعض المطاعم . وطريقة الشراء في هذا المطل ان يدفع الزائر قيمة المشتريات للصندوق أو المحاسب ثم يأخذ إيصالا بذلك ويعطيه للبائع الذي يعطيه بالمقابل ما يريد. وتعد هذه الطريقة متعبة كثيرا لمن لا يعرف مسميات الأشياء بالتركية إلا انه غالبا ما يوجد من يساعد السواح في حال الحاجة للمساعدة في معرفة أسماء السلع .


( Ulus parki )
هو عبارة منتزه صغير به مقهى يطل على أجمل مناطق البوسفور ويستطيع الجالس في ذلك المقهى من مشاهدة مناطق واسعة من البوسفور و الجبال المحيطة به ، والجسور ويقترح لزيارة هذا المكان الجميل في فترة العصر . وهو من أجمل المواقع في استانبول



Gülhane Park
وهو من أقدم المنتزهات في استانبول ويشتهر بحدائق الورود.

شاطئ كيلوس ( أو شاطي كلب يوس)
يقع هذا الشاطئ على ساحل البحر الأسود و يبعد عن استانبول قرابة الساعة إلى 45 دقيقة . إلا اننى من خلال مشاهدتي فهو لا يستحق العناء حيث انه عبارة عن شاطئ مغلق لا يسمح بالدخول إليه إلا بعد رسوم مالية قرابة ستة دولار للشخص الواحد . كما يطلبون رسوما للسماح لدخول السيارة. ويوجد به بعض المطاعم والمقاهي . كما ان الطريق المؤدية إليه تنتشر على جنباتها محلات الشوى والجلسات العائلية . إلا ان بعض الأصدقاء ممن جربها لا ينصح بها حيث يذكر أنها يكثر بها الشحاذون الذين لا يدعون السائح يرتاح في جلسته ولعل أجمل ما في الأمر المناظر الطبيعية الخلابة في الطريق المؤدية إليه ، وخاصة تلك القريبة من منطقة سرير والمطلة عليها . أما الشاطئ ذاته فهو من وجهة نظري غير مناسب ولا يستحق العناء ويكثر به الكلاب بدرجة غير معقولة ولهذا قررت تغيير اسمه من ( كيليوس إلى كلب يوس ) انظر لطفا الصور أدناه.


المنتزهات الأخرى فى تركيا
إضافة إلى ما سبق هناك العديد من المنتزهات الأخرى منها:

Belgrade Forest
Park Orman
Yildiz Park
Park Forest - Parkorman


  رد مع اقتباس
قديم منذ /21-06-2012, 04:30 PM   #5 (permalink)

الصورة الرمزية zyad1000

 رقم العضوية : 254
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 23

افتراضي الرحلات البحرية فى تركيا - اسطنبول

الرحلات البحرية فى تركيا - اسطنبول
تنطلق غالبية الرحلات البحرية الخاصة بالبوسفور ، وكذلك جزر الأميرات و الجزء الأسيوي من استانبول وغيرها من الوجهات البحرية الأخرى من ميناء ( Eminonu ) ولهذا يجب التنبه عند الوصول إلى الميناء انك في المكان الصحيح حتى لا تأخذ سفينة متجهة إلى غير الوجهة التي تريدها . و لذا يقترح ان تكتب اسم الوجهة التي تريدها في ورقة باللغة التركية بمساعدة بعض العاملين في الفندق أو الوكالة السياحية التي تتعامل معها لكي تريها العاملين في مكاتب قص التذاكر الخاصة بالسفن لكي يرشدوك إلى موقع مكتب السفينة المناسبة لوجهتك .


جزر الأميرات ( Buyukada ) وتسمى أيضا ( Adalar )

وينطقها بعض الأتراك (جزيرة ) باللغة العربية . وهي مجموعة من الجز يبلغ مجموعها تسع جزر تقع في وسط بحر مرمره وتعد ( Buyukada ) أو( Adalar ) أكبرهم حجما وأكثرهم متعة حيث ان معنى ( buyuk اى كبير بينما معنى Ada اى جزيرة ) وللوصل إلى هذه الجزيرة يمكن الإبحار مع السفن الكبيرة التي تبحر من ميناء ( Eminonu ) وهي سفينة عملاقة ذات رحلات منتظمة من والى الجزر الرئيسة وحيث أنها تابعة للبلدية فهي رخيصة الثمن حيث لا يتجاوز سعر التذكرة للشخص خمسة ليرات . إلا انه لا ينصح بها إلا للمضطر لأنها أشبه بالناص حيث تحمل اى عدد موجود من الركاب دون حساب لعدد المقاعد ولذا ترى الناس يتزاحمون عند البوابة واقفين في انتظار فتح البوابة وعند القيام بذلك يتدافعون مسرعين للدخول إلى السفينة ومن يمشى الهوينى فأنه لا يجد مقعدا ويظل واقفا معظم الرحلة ان لم يكن كلها . إضافة إلى ذلك تقف السفينة في أربع جزر ريسة تنزل بعض الركاب وتحمل آخرين ولذا فإن من لم يحالفه الحظ في الحصول على مقعد عند الإبحار فإنها فرصته في البحث عن مقعد عند التوقف في الجزيرة الأولى . ومدة الإبحار من استانبول إلى الجزيرة ساعة ونصف .

كما يمكن ا لوصول إلى هذه الجزيرة مع المراكب التجارية وهي أفضل بكثير من السفن الكبيرة حيث أنها اقل من حيث عدد الركاب واحدث ، كما أنها مباشرة ل تتوقف في الجزر الأخرى ويمكن الحصول على تلك المراكب من ميناء ( طاش )
ويلفت انتباه الزائر للجزيرة ان بوابتها لا زالت تحمل بعض الكتابات العربية ومن ذلك اسم الجزيرة وتاريخ إنشاء البوابة . ويستمتع الزائر لهذه الجزيرة بركوب العربة التي تأخذ الزائر في جولة على الجزيرة لمدة ساعة كاملة يرى فيها كامل الجزيرة ويصعد إلى اعلي الجزيرة. مع توقف لمدة عشر دقائق في قمة الجزيرة لكي تستريح الحيوانات وتناول الشاى . ثم تبدأ العربة في النزول وتعد رحلة النزول أجمل من رحلة الصعود حيث تمر بالعديد من المناظر الخلابة. كما يوجد بالجزيرة العديد من المقاهي والمطاعم والجلسات البحرية. وأسعارها معقولة إلى حد ما مقارنة بالأسعار العامة في استانبول


رحلات البوسفور التركي

وهي من أمتع الرحلات وأجملها حيث يمكن اخذ جولة في البوسفور من ميناء ( Eminonu )
حيث تستغرق الرحلة ساعتين ويوجد على المراكب خدمة بيع الشاى والقهوة والعصيرات . ويمكن للمجموعة أو من يبحثون عن الخصوصية استئجار يختا خاصا بهم بتكلفة مائة ليرة في الساعة تقريبا والبقاء في البحر المدة التي يرغبونها كم يمكنهم الشواء في المركب وتناول الغذاء أو العشاء.


مقاهي شواطئ البوسفور
ولعل من أجمل ما يمكن أين يقوم به الزائر لإستانبول التجول بالسيارة على كورنيش استانبول والذي يمتد لمسافة طويلة جدا إلا ان أجمل منطقة هي تلك التي تبدأن منطقة سرير ( Sayrer) وتمتد إلى منطقة ( Ortaköy ) مرورا بمنطقة ترابيا حيث يوجد كورنيش جميل تتناثر على جنباته الجلسات والمقاهي ، مع إطلالة رائعة على البوسفور وجسوره الجميلة ، والهضاب المحيطة به ولعل انسب الأوقات للتمشى في هذه المنطقة هو وقت العصر.


  رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:04 PM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
منتدى العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية ومن افضل منتديات السياحة العربية
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0