آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
صور الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك           »          فندق الجبل الساحر المحمية الطبيعية “هوليو هوليو” في دولة تشيلي بأمريكا الجنوبية           »          زيارة الى قصر الهلبرون Hellbrunn فى النمسا 2014           »          فندق صنواي لاجون هو أحد فنادق ماليزيا الفخمة والراقية ذات ال5 نجوم           »          ارجو المساعدة بخصوص جزر هاواي           »          معلومات عن جزر هاواي           »          صورفندق المتناقضات الصيني.. معجزة الشرق           »          بتايا في تايلاند.. زيارة واحدة لا تكفي           »          بالصور.. مهرجانات الصين من يناير إلى ديسمبر           »          استكشاف “الفلبين” من تحت الماء



المسافرون العرب اندونيسيا : العرب المسافرون اندونيسيا , فنادق اندونيسيا , تقارير اندونيسيا , صور اندونيسيا , السياحة في اندونيسيا

إضافة رد
قديم منذ /16-06-2012, 06:05 PM   #1 (permalink)

الصورة الرمزية abo tameem

 رقم العضوية : 196
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 11

افتراضي رحلتى الى اندونيسيا بالصور - العاصمة جاكرتا ..هدية .. هدية

رحلتى الى اندونيسيا بالصور - العاصمة جاكرتا ..هدية .. هدية

الوصول إلى مطار جاكرتا

رحلتى الى جاكرتا .. نزلنا إلى مطار جاكرتا و أنا أتوقع كل أنواع المشاكل و التعطيل و أن كلمة هدية سوف تصرخ في أذني من كل مكان من كثرة ما قرأت في المنتدى ولكن على عكس ذلك تماما فقد تمت إجراءات الدخول بكل سهولة و يسر ولله الحمد و أخذا وقتها الطبيعي بحكم كثرة القادمين . عسكري واحد من الجوازات بعد التفييز نظر لكرت الدخول و قال لازم تكملون الجزء الخاص بالمغادرة فأكملته و اقترب مني و أنا أكمله و سألني بلغة انجليزية إن كنت أريد أن لا أقف في الصف و انهي اجراءاتي بسرعة فشكرته مبتسما بالانجليزي فانصرف . و عند صف الجوازات كان من حظنا أن وقفنا في صف فيه موظف و ليس موظفة و لكن عندما طلب من زوجتي الكشف عن وجهها طلبنا منه أن تفعل ذلك أمام الموظفة فارسلنا لها بكل أدب.

حاولت رؤية مكتب كاها الذي يتكلم عنه الجميع و يكاد يصبح من معالم أندونيسيا عند العرب المسافرون اندونيسيا و لكن لم أره . لم أكن أنوي الحجز من عنده نظرا لأن تم ترتيب وضع السكن في جاكرتا مسبقا . وجدنا في استقبالنا الأخ ياسر الكثيري و هو أحد الأخوة الحضارم العاملين في مجال الاستقدام هناك و قد قام بإيصالنا مشكورا إلى شقتنا في مجمع الامباسدور Ambassdor Apartment و قد استغرق وصولنا أكثر من ساعة نظرا للزحام الشديد و قد لاحظت كثرة الدراجات النارية الصارخ . رأيت كثرتها سابقا في ماليزيا لكن ما رأيته في أندونيسيا فاق تصوري !

بعد أن استقر بنا المقام في شقتنا في الدور الواحد العشرين ذهب الأخ ياسر مشكورا لشراء شريحة جوال من نوع XL و ميزتها تكلفة الاتصال بالسعودية المنخفض . وقام بتوفير سائق لنا ليقوم بتوصيلنا اليوم التالي إلى الجبل.

رحلتى اندونيسيا بالصور العاصمة جاكرتا

منظر عام لجاكرتا من الشقة و يلاحظ في الطرف الأسفل للصورة جزء من المركز التجاري امباسدور مول


رحلتى اندونيسيا بالصور العاصمة جاكرتامسبح

مجمع الشقق في الدور السادس

رحلتى اندونيسيا بالصور العاصمة جاكرتا

الدوار المقابل للمجمع

بعد أخذ قسط من الراحة و الصلاة نزلنا إلى المول أسفل الشقق و هو مول من 5 أدوار ملئ بالبضائع الشعبية من ملابس و غيرها بالاضافة إلى محلات الجوالات و الكمبيوتر ، بحثنا عن محل تغيير عملة و جلسنا نصف ساعة ندور في نفس المكان كل ما أخذنا الوصف من أحد أصحاب المحلات رجعنا لنفس المكان و في الأخير وجدناه و كان محل صغير لا يزيد عن مساحة غرفة تجربة ملابس . و اثناء انتظارنا في الدور خارج المحل جاء سوداني و هو يكلم أحد الزباين و يبين وجود صعوبة في إيجاد حجز طيران هذه الأيام بسبب الازدحام . قمنا بتغيير عملة بـ 9350 روبية للدولار
بعد ذلك تناولنا وجبة كنتاكي و هي أول وجبة حقيقية نأكلها منذ عشاءنا في أبوطبي. أثناء العشاء رأيت شاب أندونيسي يستخدم كمبيوتر محمول و معه سيدتين فسألته عن توفر الانترنت اللاسلكي في المول فدلني على بطاقة CBN و التي تمثل اشتراك مسبوق الدفع لاستخدام الانترنت سواء الدايل أب أو اللاسلكي أو الجوال (بطاقة واحدة لها كلها) و التي تعمل في كثير من المجعات التجارية في جاكرتا و باندونق و بوقور. بحثنا عنها ووجدناها عند أحد المحلات و هناك بطاقة بـ 100 ألف و أخرى بـ 50 ألف ، و اشترينا التي بخمسين.

رحلتى اندونيسيا بالصور العاصمة جاكرتا

صورة بطاقة الانترنت

بعد ذلك اشترينا بعض اللوزام و الأكل من كارفور الموجود في المول و اتجهنا إلى الشقة ، و اتصل علينا السائق و حاولنا الاتقاق معه ليأتي لنا بعد الفحر مباشرة لنتجه للجيل و نتجنب الزحام و لكن مع الأخذ و العطاء اتفقنا على الساعة السابعة.
انهينا يومنا الطويل و الشاق بصلاة المغرب و العشاء جمعا ثم تبادل الأحاديث قليلا لننام على الأريكة من شدة التعب!

فوائد سريعة من رحلتى الى جاكرتا

- الالتزام بالنظام و احترامه في أي بلد مع الابتسامة و التعامل باحترام هو طريقك لتجنب المشاكل في مثل هذه المكان و قبل ذلك هذا ما يأمرنا به ديننا الاسلامي.
- جهل الكثير من ربعنا باللغة الانجليزية هو ما قد يوقعهم بمشاكل . كان يقف خلفي في صف التفييز شابين سعوديين عندما سألهم الموظف:
كم عددكم؟
رد عليه : 15 يوم!
و كان حوارهم حوار طرشان فساعدتهم في الترجمة سريعا
- لم اسمع كلمة “هدية” في المطار أبدا
- إذا كنت ستمضي وقتا في جاكرتا فضع في الاعتبار أثناء تخطيط يومك مسألة الزحام
- في أندونيسيا تكاد اللغة الانجليزية تكون منعدمة فمثلا جميع التعليمات الموجودة على الشريحة الجديدة و أيضا الرسائل النصية و الصوتية بالبهاسا لغة أندونيسيا.
- يمكنك استخدام بطاقة CBN بمائة ألف أو خمسين ألف للدخول على الانترنت بجهازك سواء عن طريق خط الهاتف أو الجوال أو الواي فاي
منقول من موقع أبو أنس


مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


تقارير ماليزيا  فنادق ماليزيا  صور ماليزيا  فنادق لنكاوى  فنادق كوالالمبور  فنادق بينانج   السياحة فى ماليزيا  حجز ماليزيا  عروض ماليزيا  العرب المسافرون ماليزيا 

الساعة الآن 10:02 AM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية للاستفادة منها
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0