آخر 10 مشاركات فى منتدى المسافرون العرب
زيارة الى جزيرة بيوك أضا Büyükada-جزر الأميرات بتركيا           »          جزيرة بوكيت الساحرة           »          السياحة في الفلبين مناظر روعه           »          استراليا بلد جميل جدا وساحر وبلد السياحة والاحلام           »          رحلتى الى مدينة مترو مانيلا الرائعة           »          نبدة عن مملكة البحرين           »          جنه آسيا - ماليزيا - ملاهى صنواي لاقون           »          جولة في اندونيسيا 2014           »          صوركهف ستائر الماء - في الصين           »          صورفندق تحت البحر في دبي



المسافرون العرب تركيا : العرب المسافرون تركيا , السياحة فى تركيا , الاماكن السياحية فى تركيا , السفر الى تركيا , صور تركيا ، فنادق تركيا

إضافة رد
قديم منذ /10-06-2012, 10:28 PM   #1 (permalink)

الصورة الرمزية عاشق تركيا

 رقم العضوية : 153
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 المشاركات : 11

افتراضي السياحة فى اسطنبول - تركيا بالصور - الأماكن السياحية في اسطنبول

اسطنبول - الأماكن السياحية في اسطنبول

اسطنبول أو إستانبول كما يسميها بعض المسافرون العرب الى تركيا - هي مدينة تقع في شمال غرب جمهورية تركيا

اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي بنيت في قارتين على شواطئ مضيق البوسفور ، حيث تختلط مياه البحر الاسود بمياه بحر مرمرة والقرن الذهبي. هنا في هذا المكان الرائع تقف اسطنبول حامية لبقايا ثلاث امبراطوريات اتخذت جميعها منها عاصمة لها، وهي مدينة تصل الشرق بالغرب، كما تصل الماضي بالحاضر.

وبحسب إحصائية عام 2006 كان مجموع سكان المقيمين في اسطنبول 14,534,830 ومع الضواحي المتلاصقة بها تصبح أكثر من 12 مليون نسمة وهذا ما يجعلها أضخم المدن الأوروبية .اليوم تشكل إسطنبول والمناطق المحيطة فيها عصب الحياة الاقتصادية التركية وبوابة أوروبا على الشرق

اسطنبول ليست مدينة تاريخية فحسب، بل هي مدينة عظيمة وفاتنة تنبض بالحيوية. فإلى جانب المشهد الذي لم يتغير لقببها ومآذنها، هناك نشاط مستمر وحركة لا تتوقف للناس فى اسطنبول ، وهناك أصوات السيارات تملأ الطرق القديمة المرصوفة بالحصى، وهناك ايضا اصوات الباعة في الشوارع تختلط بأصوات السفن في الميناء المليء بالحركة.

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

تتمتع اسطنبول بتنوع غير محدود، ففيها المتاحف، والكنائس القديمة، والقصور، والمساجد الكبيرة، والاسواق، ومضيق اسطنبول. وهي بهذا التنوع تجعل اقامة السائح فيها قصيرة كانت أم طويلة متعة لا تنسى.
لقد أصبحت الرحلات البحرية في مضيق اسطنبول شائعة جدا، ويندر ان يزور سائح اسطنبول دون الاشتراك في واحدة منها. وهذه الرحلات ليست كل شيء في مضيق اسطنبول، فهناك المطاعم والنوادي الليلية التي تتيح للسائح فرصة الاستمتاع بالطعام والعروض في جو مميز وجميل.

ايضا بعد KUCUKSU، بعد القلعتين التوأمين يأتي جسر السلطان محمد الفاتح، الذي يعتبر نقطة الوصل الثانية بين القارتين. أما على الطرف الاوروبي، فيمكن من اعلى هضبة DUATEPE الاستمتاع بمشاهدة الجسر ومضيق اسطنبول. وتحت DUATEPE تقع حديقة EMIRGAN التي تشتهر بأزهار التوليب، التي يقام فيها في شهر ابريل (نيسان) من كل عام مهرجان لهذه الزهور. في الجهة المقابلة على الشاطئ الآسيوي تقع KANLICA التي تشتهر بفيلاتها الجميلة وألبانها. تصل بعد KANLICA و CUBUKLU الى BEYKOZ، حيث غابات ابراهيم باشا المكان الذي توجد فيه المقاهي والمطاعم، حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة وتنشق الهواء العليل. يأتي بعد ذلك على الطرف الاوروبي رصيف TARABYA الجميل، حيث مرسى اليخوت، وحيث الكثير من الحانات على الواجهة البحرية التي تمتد حتى ضواحي BUYUKDERE و SARIYER، حيث يوجد أكبر اسواق السمك في اسطنبول، وحيث توجد اشهر انواع الحلوى المصنوعة من الحليب.

المناطق المحيطة باسطنبول

جزر الأميرات - تركيا

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

تشتهر هذه الجزر بشواطئها وبأشجار الصنوبر. فيها اكبر الجزر واكثرها متعة وهي BUYUKADA، حيث يمكن الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول بين اشجار الصنوبر بعد الاستلقاء على شواطئ خلجانها. الجزر الأخرى هي KINALI و SEDEF و BURGAZ و HEYBELIADA. يمكن الانتقال بين هذه الجزر على المعديات التي تقوم برحلات منتظمة، هذا بالاضافة الى خدمة الباص البحري التي تتوفر في فصل الصيف انطلاقا من KABATAS.

جنة الطيور والحديقة النباتية

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

هذه حديقة فريدة تبعد 38 كم عن اسطنبول، تؤوي انواعا عديدة من الطيور والنباتات من مختلف انحاء العالم، وبها متنزهات للمشاة.

اسكيهيسار (ESKIHISAR)

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

تقع هذه البلدة الى الجنوب الشرقي من اسطنبول وهي تعيش على صيد السمك. يوجد فيها منزل عثمان هادي بيك، الذي تحول الآن الى متحف يضم لوحات هذا الفنان التركي الشهير الذي كان نشطا في بدايات هذا القرن. على مقربة من قلعة بيزنطة يقع ضريح HANNIBAL بين بلدة ESKIHISAR و GEBZE. ومنطقة ESKIHISAR منطقة جيدة للابحار وركوب اليخوت. وهناك ميناء ATABAY لارساء المراكب وايوائها.

سيليفري SILIVRI

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

تبعد هذه المنطقة 65 كم عن اسطنبول، وهي منطقة مشهورة لقضاء العطلات ففيها مجمع كبير يتوفر فيه كل ما هو ضروري كالكازينوهات التي تقدم العروض الممتعة، والمراكز الصحية، ومراكز اللياقة، هذا الى جانب KLASSIS COUNTRY AND GOLF CLUB، وهناك ايضا خدمات لرجال الاعمال "عطلات العمل" وفيها قاعات للمؤتمرات التي تتوفر فيها كل اسباب الراحة. وهناك خدمات منتظمة للباص البحري من اسطنبول الى SILIVRI.

ركوب اليخوت فى تركيا

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

تشتهر اسطنبول برياضة ركوب اليخوت، وهي تعتبر المكان الوحيد في العالم الذي يوفر فرصةالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة اثناء الابحار وكأن راكب اليخت يغوص في عصور التاريخ المختلفة الرومانية والبيزنطية والعثمانية التي تنتشر معالمها اثناء الرحلة.
تصل اليخوت القادمة من بحر الشمال والمناطق الداخلية في اوروبا عبر القنال الاوروبية، ثم نهري الراين والدانوب، وصولا الى موانئ البحر الاسود ومضيق اسطنبول وموانئ اسطنبول. وهذه الطريق آمنة وقصيرة. يمكن الابحار في مضيق اسطنبول تحت الجسور الكبيرة التي تربط القارتين وعلى مقربة من جزر الأمراء الى خلجانها الجميلة، كما يمكن الرسو والاستمتاع بهدوء هذه المنطقة. وبعد الاستمتاع بكل هذه المشاهد، يمكن العودة الى واحد من اثنين من احواض السفن في المنطقة، حوض ATAKOY على الطرف الاوروبي، او حوض KALAMIS على الطرف الآسيوي. وكلا الحوضين يقدمان خدماتهما على مدى 24 ساعة. هذا وتقام في اسطنبول كل صيف سباقات دولية لليخوت.

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

تقدم اسطنبول ايضا برنامجا غنيا من المتعة الخفيفة في النوادي الليلية، حيث تقدم العروض التي تشتمل على الغناء التركي، والرقص الشرقي، هذا الى جانب تقديم العشاء، وهناك ايضا صالات الديسكو الحديثة، والملاهي، ونوادي موسيقى الجاز في منطقة TAKSIM - HARBIYE.
في منطقة سلطان أحمد عدد من المطاعم القائمة في مبان بيزنطية وعثمانية أعيد ترميمها لتضفي جوا مميزا. وفي KUMKAPI العديد من الحانات ومطاعم المأكولات البحرية التي تعتبر هي الأخرى أماكن جذابة. وقد اعتاد الناس لسنوات طويلة اللقاء في CLCEK PASAJI في منطقة BEYOGLU لتناول الوجبات الخفيفة والاطعمة البحرية. ولعل افضل مكان في اسطنبول لتناول الاطعمة التركية هو الواقع في منطقة BEYOGLU في شارع NEVIZADE الضيق بالقرب من CICEK PASAJ.
اما على المضيق فإن افضل مكان للسهر في اسطنبول هو ORTAKOY لما يحويه من نواد ليلية، ونوادي موسيقى الجاز، ومطاعم المأكولات البحرية، والحانات. أما في EMINONU فيسر السائح وهو يرى الصيادين بأزيائهم التركية التقليدية يقفون على مراكبهم العثمانية يبيعون السمك المشوي اللذيذ الذي يمكن للسائح تذوقه.

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن

الأماكن السياحية في اسطنبول

السياحة اسطنبول تركيا بالصور الأماكن


مواضيع ذات صلة فى المسافرون العرب:

  رد مع اقتباس
قديم منذ /31-01-2013, 11:12 AM   #2 (permalink)

الصورة الرمزية q8-9933

 رقم العضوية : 131018
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 المشاركات : 4

افتراضي رد: السياحة فى اسطنبول - تركيا بالصور - الأماكن السياحية في اسطنبول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسجل جديد عندكم وعندي كم سؤال ما عليكم أمر

يا الغاليين خبرا تركيا

بإذن الله سأسافر لتركيا آواخر فبراير 24 فبراير وهذي أول مرة أزور فيها تركيا

وراح تكون روحتي لكوشاداسي ما أعرف عنها شي إلا أنها قالوا لي إنها مكان سياحي

أرجو ممن لديه فكرة عنها وعن السكن والمطاعم والأسواق ؟؟؟ وهل هي غالية أو عادية ؟؟؟


أرجو ممن لديه فكرة أو ذهب إليها يفيدني

ولكم جزيل الشكر

تحياتي


  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-03-2013, 01:41 PM   #3 (permalink)

الصورة الرمزية mahmut.a.a

 رقم العضوية : 131194
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 المشاركات : 1

افتراضي رد: السياحة فى اسطنبول - تركيا بالصور - الأماكن السياحية في اسطنبول

السلام عليكم
اخي انا مقيم في اسطنبول و يمكنني مساعدتك
راسلني على الخاص
او
mahmut.a.a@hotmail.com
أو
00905369928672


  رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


تقارير ماليزيا  فنادق ماليزيا  صور ماليزيا  فنادق لنكاوى  فنادق كوالالمبور  فنادق بينانج   السياحة فى ماليزيا  حجز ماليزيا  عروض ماليزيا  العرب المسافرون ماليزيا 

الساعة الآن 04:06 PM.
Powered by vBulletin Adsense Management by Losha
العرب المسافرون موقع سياحى يهتم بأمور السفر و السياحة و يعرض تقارير سياحية و صور سياحية للاستفادة منها
This Forum used Arshfny Mod by islam servant


- AJ-TEAM : Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0